إسأل



جلال عمران
0

ما الاختلاف بين نظام جيلبريك مقيد ونظام جيلبريك غير مقيد؟

ما الاختلاف بين نظام جيلبريك مقيد ونظام جيلبريك غير مقيد؟

اضافة تعليق

الإجابات

حامد فضل
0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا ومرحبا بك في إسأل

الفرق بين نظامي جيلبريك المقيدة وغير المقيدة، وسنقسم العمليات إلى فقرات وهي:
“جيلبريك مقيد” Tethered Jailbreak:
عند تثبيت هذا النوع من جيلبريك يصبح جهازك غير قابل للاستخدام ، ففي حال نفذت البطارية أو أردت إعادة تشغيل جهازك فلن تتمكن من إعادة التشغيل أبدًا، وسيظل جهازك ميتًا مالم تقم بتوصيله بالكمبيوتر وعمل Just Boot من خلال برنامج RedSn0w، وستحتاج للقيام بذلك في كل مرّة في حالة إغلاق الجهاز أو إعادة تشغيله.
“جيلبريك شبه مقيد” Semi Untethered Jailbreak:
هذا النوع من جيلبريك يسمح لك بإعادة تشغيل جهازك، لكن مع بعض المشاكل، فبعد إعادة التشغيل لن تتمكن من تشغيل أي تطبيق من تطبيقات سيديا، وحتى بعض التطبيقات الرئيسية في الجهاز مثل متصفح سفاري. وهنا نستطيع أن نقول أنه شبيه بجيلبريك مقيد لكن مع وجود خاصية تسمح لك بإعادة التشغيل مع استخدام محدود للجهاز.
“جيلبريك غير مقيد” Untethered Jailbreak:
هذا هو النوع العادي من جيلبريك، وهو النوع المرغوب به من الجميع، حيث يمكنك من استخدام جميع تطبيقات سيديا المتوافقة مع إصدار الجهاز بدون مشاكل، كما يمكنك إعادة تشغيل الجهاز بشكل طبيعي.

يعتبر الجيلبريك سلاح ذو حدين فابرغم من الفوائد الكثيرة هناك العديد من الاضرار و التى تتلخص فى يخرج جهازك من الضمان فى حالة معرفة الشركة انك قومت بعمل جيلبريك. ايضا بعمل الجيلبريك فأنت تفتح جهازك فى وجة المطورين و قد يكون من بينهم من ليس لديهم الخبرة الكافية و يعرض جهازك الى ضرار. الخطر الاكبر انه لا توجد رقابة على البرامج خارج متجر ابل فممكن ان يضع اى مطورة برامج تجسسية بغرض سرقة البيانات الخاصة بك.

اضافة تعليق

بواسطة حامد فضل

منذ 1 سنة

اضافة إجابة

Answes Folder